-->

20

اختبارية

احدث مواضيعنا

الصفحة غير موجودة ، 404

الصفحة أو الكلمة التى تبحث عنها غير موجوده على المدونة أو تم حذفها

يمكنك التبليغ عن رابط لا يعمل من هذا الصفحة التبليغ عن رابط لا يعمل

ويمكنك طلب ما تريده من هذه الصفحة الدعم الفنى

أو يمكنك العودة للصفحة الرئيسية أو البحث عن الصفحةو من جديد

العودة للرئيسية

الأحد، 6 مايو 2018

نظارة أبل للواقع الافتراضي والمعزز.. قوة لا حدود لها

نظارة أبل للواقع الافتراضي 



تعمل أبل على نظارة للواقع الافتراضي والواقع المعزز، وربما تطلقها بحلول عام 2020، حسب تقارير نشرها موقع سي نت الأمريكي.
ووفقا لموقع ماشابل التقني ما يقال عن نظارة أبل الجديدة لا يزال أمرا غير واضح، لكن إذا صحت أخبار سي نت، ربما تتفوق الشركة الأمريكية الرائدة في مجال التكنولوجيا على رواد الواقع الافتراضي الحاليين مثل Oculus وHTC.
ويقال إن نظارة أبل T288 ستدعم تطبيقات كل من الواقع الافتراضي والواقع المعزز، والأكثر من ذلك أن دقتها ستصل إلى 8 بكسل للعين الواحدة، ما يعني دقة إجمالية 16 بكسل. في المقابل، تبلغ دقة Oculus Rift ودقة HTC Vive 1080 X 1200 بكسل للعين الواحدة، ما يجعلها تلبي بالكاد دقة وضوح عالية.
وبالطبع إذا نجحت أبل في إصدار نظارة وسماعة رأس الواقع الافتراضي بدرجة الدقة العالية هذه، ستحل عددا من المشكلات التي تعاني منها النظارات المتوفرة في الوقت الحالي مثل تأثير الشاشة وضبابية الحركة.
وليس هذا فقط، فوفقا للتقارير المنتشرة، ستكون نظارة أبل الجديدة لاسلكية. وحسب موقع سي نت، تستكشف آبل WiGig 60Ghz وهو عبارة عن بروتوكول لاسلكي عالي السرعة قادر على نقل كمية كبيرة من البيانات بسرعة جدا، وطالما كان توصيل كابل بجهاز كمبيوتر قوي من أكثر الأمور إزعاجا في نظارات الواقع الافتراضي القوية.
بالإضافة إلى أن نظارة أبل ستعمل برقاقة 5 نانومتر. وتصنع أبل رقاقاتها الخاصة منذ سنوات، بداية من رقاقة A4 الخاصة بـiPad في 2010، وحتى السيلكون الذي يدير جميع أجهزتها الـiOS وساعات أبل وAirPods وHomePods، وحتى أنها وصلت بالفعل إلى بعض أجهزة Mac.
وأخيرا أشار ماشابل إلى أن هناك شكوكا بشأن إصدار أبل لنظارات تدعم الواقع الافتراضي، حيث قال المدير التنفيذي لأبل، تيم كوك، في وقت سابق إنه يعتقد أن الواقع المعزز أفضل من الواقع الافتراضي، كما قال رئيس مكتب التصميمات في أبل، جوني أيف، إنه لا يفضل وضع كمبيوتر على الوجه

شارك الموضوع ليستفيد الجميع

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
جميع الحقوق محفوظة لـ الدنبوح | aldanboh | تصميم :