-->

20

اختبارية

احدث مواضيعنا

الصفحة غير موجودة ، 404

الصفحة أو الكلمة التى تبحث عنها غير موجوده على المدونة أو تم حذفها

يمكنك التبليغ عن رابط لا يعمل من هذا الصفحة التبليغ عن رابط لا يعمل

ويمكنك طلب ما تريده من هذه الصفحة الدعم الفنى

أو يمكنك العودة للصفحة الرئيسية أو البحث عن الصفحةو من جديد

العودة للرئيسية

الخميس، 27 يونيو 2013

متجر فلسطيني لتدليك القدمين… بالأسماك

متجر فلسطيني لتدليك القدمين… بالأسماك

افتتح في غزة أول مركز من نوعه لعلاج الجلد باستخدام نوع من الأسماك بديلا لأنواع العلاج الطبي لمشاكل القدمين.

 افتح متجر لمعالجة القدمين باستخدام نوع من الأسماك أبوابه للزبائن الذين يبحثون عن علاج لمشاكل في أقدامهم.
ويضع زوار المركز أقدامهم في حوض مليء بماء دافئ تسبح فيه عشرات من أسماك “جارا روفا” الصغيرة التي تتغذى على الجلد الجاف والميت والفطريات.
وشدد علاء أبو غالي مالك المركز على أن هذا النوع من الأسماك غير مؤذ.
وقال “هذه الأسماك مسالمة… ليس لها أسنان ولديها ولع غريزي بالتهام بقايا الجلد الميت وتخليص الجلد من بعض الميكروبات والفطريات الموجودة في الأقدام”.
وأضاف أن أسماك “جارا روفا” تستخدم أيضا في علاج بعض أمراض الجلد.
وقال ان هذه الأسماك تعالج بعض الأمراض الجلدية المزمنة كالإكزيما والصدفية. ومن ناحية أخرى يتمثل دور الأسماك قي تدليك الأقدام لتكون وظيفتها الأساسية توفير نوع من الميكرو مساج و”البديكور” وتنظيف البشرة وتخليص الأقدام من بقايا الجلد الميت وتنظيف بعض الفطريات والميكروبات الغير مرئية بالعين المجردة بين الأصابع والأظافر.
ويتزايد إقبال الجمهور على مركز أبو غالي في خان يونس.
وقال زبون للمركز يدعى كامل صفن ” استخدمت الكثير من الكريمات لكن ذلك لم يجدي نفعا وكل مرة تعود نفس المشكلة ويعود الجلد الزائد إلي قدمي بالإضافة إلى انبعاث رائحة كريهة عند انتعال أحذية مغلقة”.
ويجدر الإشارة الى أنه بدأ استخدام الأسماك في علاج مشاكل الجلد وتدليك القدمين قبل نحو 7 سنوات في اليابان. ويتزايد الإقبال على استخدامه منذ ذلك الحين في أنحاء العالم ويقول البعض إنه يعالج مرض الصدفية الذي لم يتوصل العلم إلى علاج له.
ويمثل استخدام هذا النوع من الأسماك الصغيرة من فصيلة الشبوط والتي يطلق عليها  “جارا روفا” أو” دكتور فيش”  في العناية بالأقدام، تقليداً قائماً منذ فترة طويلة في دول كتركيا وتايلاند وسنغافورة والولايات المتحدة.
وتستعمل هذه التقنية لإزالة الجلد القديم من القدمين عبر وضعهما في حمام مياه حيث تقضم الأسماك خلايا الجلد القديم وتزيلها من دون إحداث أي ألم خلال دقائق معدودة.
بيد أن هذا العلاج أثار جدلاً في أميركا حيث أكد معارضوه أنه يشكل خطورة على الصحة إذ قد يتسبب في انتقال الأمراض بين زبائن المنتجع من خلال الشقوق الدقيقة في الاقدام خصوصا اذا استخدم نفس الحوض ونفس مجموعة الأسماك في علاج أكثر من شخص واحد.
ونصح بعض الخبراء بعدم استخدام الأسماك للعناية بالأقدام خصوصًا من يعاني ضعفاً في المناعة أو من مرض السكري.
كما منعت ولايات أميركية موضة العناية بالأقدام باستخدام الأسماك فيما أصدرت وكالة الوقاية الصحية في الولايات المتحدة تعليمات جديدة بعدما اكتشفت متعضيات مجهرية في ماء أحد الأحواض المستخدمة للعناية بالأقدام.
وقالت الدكتورة هيلاري كيركبرايد من وكالة الوقاية الصحية إنّ من الضروري فحص القدمين فحصاً دقيقاً للتثبّت من عدم وجود جروح أو خدوش أو أمراض جلدية يمكن أن تنشر الالتهاب.

شارك الموضوع ليستفيد الجميع

0 تعليقات على موضوع : متجر فلسطيني لتدليك القدمين… بالأسماك

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
جميع الحقوق محفوظة لـ الدنبوح | aldanboh | تصميم :