-->

20

اختبارية

احدث مواضيعنا

الصفحة غير موجودة ، 404

الصفحة أو الكلمة التى تبحث عنها غير موجوده على المدونة أو تم حذفها

يمكنك التبليغ عن رابط لا يعمل من هذا الصفحة التبليغ عن رابط لا يعمل

ويمكنك طلب ما تريده من هذه الصفحة الدعم الفنى

أو يمكنك العودة للصفحة الرئيسية أو البحث عن الصفحةو من جديد

العودة للرئيسية

الخميس، 27 يونيو 2013

تويتر يرفض التعاون مع تركيا لوقف الحسابات الوهمية

       تويتر يرفض التعاون مع تركيا لوقف الحسابات الوهمية

صرح وزير الاتصالات التركي بين علي يلديرم أن وزارته تواصلت مع إدارات مواقع التواصل الاجتماعي، وبحثت معها كيفية الحد من الحسابات الوهمية التي تستخدم على هذه المواقع، وتستغل لأغراض غير قانونية.
وأوضح يلديريم، في حديث للصحفيين خلال زيارة قام بها لإحدى الجمعيات الخيرية في العاصمة أنقرة، أن اللقاءات مع تلك الإدارات كانت في معظمها إيجابية، مستثنيا إدارة موقع تويتر التي رفضت التعاون في هذا الشأن.
وأوضح يلدير أن تلك الحسابات الوهمية كان لها دور بازر في بث الإشاعات والأخبار الكاذبة حول أحداث منتزه جيزي الأخيرة.
وأكد أن ارتكاب الجرائم في العالم الافتراضي لا يختلف عن ارتكابها في الواقع.
وشدد على أن المراد من هذه الإجراءات التي تقوم بها الحكومة هو عدم التضييق على استخدام المواقع الاجتماعية، مشيرا إلى أن إجراء من هذا القبيل يتعارض مع سياسات الحكومة التركية.
وأعلنت الحكومة التركية عن نيتها فرض قيود على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان تنظيمها وفق القوانين ومكافحة الحسابات الوهمية.
ورغم أن أنقرة تقول إن ذلك سيتم ضمن إطار احترام القانون والديمقراطية، إلا أن نشطاء ومنظمات حقوق الإنسان يتخوفون من مزيد التضييق على الحريات العامة والإعلامية خصوصا في ظل ما يصفونه ضعف تغطية وسائل الإعلام التركية للاحتجاجات الأخيرة.
وبدا تأثير مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة تويتر، واضحاً في الاحتجاجات التركية التي تشهدها البلاد حالياً، حيث أوصى نائب رئيس حزب العدالة والتنمية والمسؤول عن وسائل الإعلام الاجتماعية، علي شاهين، بضرورة صياغة مشروع قانون ينظم عملية استخدام تلك المواقع، ويضع تحت طائلة القانون كل من يسيء استخدامها.
ووفق صحيفة «حرية ديلي نيوز» التركية، تستهدف الحكومة التركية حاليا تلك المواقع الاجتماعية لتقييد المتظاهرين الذين اتخذوا منها منصة رئيسية لإدارة احتجاجات «حديقة جيزي».
وبعد أن لقب رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، موقع  تويتر بـ«الوباء»، تحركت الحكومة لتفعيل بعض الأنظمة القانونية في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، لما لها من تأثير كبير في تنظيم الاحتجاجات.
وقال أردوغان إن فورة الغضب سببها الشبكـــات الاجتماعية وما تنقله من أكاذيب.
 وأضاف «الآن لدينا هذا التهديد الذي يسمى تويتر… إن الشبكات الاجتماعية تشكل خطرا على المجتمع، ويمكنك توزيع الأكاذيب بسهولة عبرها».

شارك الموضوع ليستفيد الجميع

0 تعليقات على موضوع : تويتر يرفض التعاون مع تركيا لوقف الحسابات الوهمية

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
جميع الحقوق محفوظة لـ الدنبوح | aldanboh | تصميم :