-->

20

اختبارية

احدث مواضيعنا

الصفحة غير موجودة ، 404

الصفحة أو الكلمة التى تبحث عنها غير موجوده على المدونة أو تم حذفها

يمكنك التبليغ عن رابط لا يعمل من هذا الصفحة التبليغ عن رابط لا يعمل

ويمكنك طلب ما تريده من هذه الصفحة الدعم الفنى

أو يمكنك العودة للصفحة الرئيسية أو البحث عن الصفحةو من جديد

العودة للرئيسية

الثلاثاء، 14 مايو 2013

باحثون يطورون تطبيقا لقياس السعادة


باحثون يطورون تطبيقاً لقياس السعادة



طوّر باحثون في جامعة كمبريدج البريطانية تطبيقا لقياس السعادة، عبر الجمع بين بيانات الهواتف الذكية والحالة المزاجية لمستخدميها. 


وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) الأربعاء إن التطبيق الذي أسماه الباحثون "تحسس العاطفة"، يجمع المعلومات من مستخدمي الهواتف الذكية حول البيئة الصاخبة والأشخاص الذين يتصلون بهم، ثم يقارنها بالحالة المزاجية للمستخدمين. 
وأوضح المصدر أن التطبيق جزء من مشروع لمعرفة السبل التي يمكن من خلالها استخدام الهواتف المحمولة لتحسين الصحة العامة والرفاه. 



ويعتقد الباحثون في مختبر الحواسيب بجامعة كمبريدج أن تجربتهم هي الأولى التي يتم فيها جمع بيانات المستخدمين مع معلومات هواتفهم. 


ونسبت الهيئة إلى المسؤول عن التجربة البروفيسور جيسون رينتفرو من قسم علم النفس بجامعة كمبريدج، قوله إنها تهدف إلى استخدام نهج أكثر مرونة من مجرد إلقاء نظرة على العواطف من حيث الشعور بالسعادة والحزن والغضب أو الشعور الحيادي، لجمع البيانات التي تبين كيف تختلف الأمزجة بين الناس. 


واعتبر رينتفرو أن هذه التجربة فريدة من نوعها تماما من خلال النظام الذي تم تصميمه لقياس السعادة، والذي سيساعد على فهم كيفية إدراك الأشخاص للأشياء، وكيفية تصرفهم في الواقع. 


ويشترط باحثو جامعة كمبريدج على مستخدمي الهواتف الذكية تقديم موافقتهم بصورة مسبقة، قبل أن يستخدموا بياناتهم لقياس درجة السعادة لديهم.

شارك الموضوع ليستفيد الجميع

0 تعليقات على موضوع : باحثون يطورون تطبيقا لقياس السعادة

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
جميع الحقوق محفوظة لـ الدنبوح | aldanboh | تصميم :