-->

20

اختبارية

احدث مواضيعنا

الصفحة غير موجودة ، 404

الصفحة أو الكلمة التى تبحث عنها غير موجوده على المدونة أو تم حذفها

يمكنك التبليغ عن رابط لا يعمل من هذا الصفحة التبليغ عن رابط لا يعمل

ويمكنك طلب ما تريده من هذه الصفحة الدعم الفنى

أو يمكنك العودة للصفحة الرئيسية أو البحث عن الصفحةو من جديد

العودة للرئيسية

الاثنين، 10 سبتمبر 2012

وزارة التجارة تؤكد على المنشآت والأسواق والمحلات التجارية الالتزام باستخدام اللغة العربية في الفواتير والعقود

وزارة التجارة تؤكد على المنشآت والأسواق والمحلات التجارية الالتزام باستخدام اللغة العربية في الفواتير والعقود



واس (الرياض)
أكدت وزارة التجارة والصناعة على المنشآت والأسواق والمحلات التجارية استخدام اللغة العربية في جميع الفواتير وبطاقات السعر والإعلانات والعقود وعروض الأسعار والمطبوعات وشهادات الضمان ,مع إمكانية استخدام اللغة الإنجليزية "لغة إضافية ",وذلك تنفيذا لما يقضي به نظام البيانات التجارية حتى يكون المستهلك على معرفة تامة بالسلع والخدمات التي يحصل عليها وفقاً للغة الأساسية.
وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أنها مستمرة في ضبط مخالفات المحلات التجارية التي لا تلتزم بوضع بطاقة السعر على معروضاتها من السلع ،مشيرة إلى أنها ستبدأ اعتبارا من 1/1/1434هـــ في ضبط مخالفات عدم التقيد باستخدام اللغة العربية في البيانات التجارية المقدمة أو المعروضة للمستهلك.
وبينت أن نظام البيانات التجارية يلزم أن يكون البيان التجاري مكتوبا باللغة العربية سواءً في الفواتير أو بطاقة السعر أو الأغلفة خاصة مما يستعمل في عرض البضائع على الجمهور ,كما تضمن النظام عقوبة مالية للمخالفين تصل إلى ( 100.000 ) ريال على أن تضاعف الغرامة إلى الضعف وإغلاق المحل لمدة تصل إلى سنة كاملة في حالة تكرار المخالفة.
ودعت وزارة التجارة والصناعة المنشآت والأسواق والمحلات التجارية إلى التقيد بذلك والالتزام فوراً بوضع بطاقة السعر على معروضاتها واستخدام اللغة العربية كلغة أساسية في جميع أوراقها التجارية من فواتير وعروض وعقود تقدم أو تعرض للمستهلك.
المصدر: صحيفه عكاظ

شارك الموضوع ليستفيد الجميع

0 تعليقات على موضوع : وزارة التجارة تؤكد على المنشآت والأسواق والمحلات التجارية الالتزام باستخدام اللغة العربية في الفواتير والعقود

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
جميع الحقوق محفوظة لـ الدنبوح | aldanboh | تصميم :